-A +A
واس ـ الرياض
يناقش مجلس الشورى، الأحد المقبل، تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض، حول التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية، الواقع في ثلاثة أقسام، وتسعة ملاحق، تتناول إنجازات الوزارة، ووضعها الراهن، والصعوبات والتحديات التي واجهتها في عام التقرير.
ويستمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية حول ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين لمصلحة الجمارك، في الوقت الذي سيناقش فيه طلباً لانضمام المملكة إلى معاهدة التعاون في شأن البراءات ومعاهدة قانون البراءات، وتقريرا لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 1427 / 1428 هـ. وسيناقش المجلس الاثنين المقبل، طلباً لانضمام المملكة إلى الاتفاقية المتعلقة بسلامة موظفي الأمم المتحدة والأفراد المرتبطين بها، ويستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان تجاه التقرير السنوي لوزارة العدل، إذ من المنتظر أن يصوت المجلس على ثلاث توصيات قدمتها اللجنة تصب في مجملها على تطوير أعمال الوزارة ودعمها بالكفاءات البشرية والأجهزة التقنية.

وأدرج المجلس على جدول نقاشاته مشروعا لاتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة سلطنة عمان في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وما وراءهما، ومشروعا لنظام الزي الوطني السعودي، وتقريرا سنويا لوزارة التربية والتعليم.